جديدنا

نصائح تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية بسرعة وفعالية!

الفرنسية لغة جميلة جدا ومن السهل تعلمها. إذا كنت تعتقد أنه من المستحيل تعلمها بسبب اللهجات والعديد من القواعد المختلفة، فإليك بعض النصائح التي ستساعدك:
لم يكن تعلم اللغة الفرنسية أسهل من أي وقت مضى، حاليا هذه فرصتك و خاصتا لأنك في عصر التطور و التكنولوجيا! في ما يلي ساقدم لك 6 أوامر لنجاح في تعلم اللغة الفرنسية.

6 أوامر إن طبقتها ستنجح في تعلم اللغة الفرنسية

لم يكن تعلم اللغة الفرنسية أسهل من أي وقت مضى، حاليا هذه فرصتك و خاصتا لأنك في عصر التطور و التكنولوجيا! في ما يلي ساقدم لك 6 أوامر لنجاح في تعلم اللغة الفرنسية.

1- الاستماع إلى الموسيقى باللغة الفرنسية.

يغني العديد من فناني اليوم بلغات متعددة ،بما في ذلك الفرنسية. يمكنك الاستماع إلى موسيقى رائعة مع تحسين مهاراتك في الفهم والنطق.

2- إستخدم الترجمة

استخدم قواميس وترجمات عبر الإنترنت أو ترجمات على التلفزيون أو أقراص DVD للأفلام لتعلم كلمات جديدة.

3- إستعمال التكنولوجيا

إذا كان لديك وصول إلى جهاز كمبيوتر، فحاول كتابة الكلمة في ترجمة Google إذا كنت لا تعرف كيفية نطقها (www.GoogleTranslate). و قد تحتاج أيضا إلى شخص يتحدث الفرنسية لتصحيح نطقك ولكن هذه طريقة ممتازة للتعلم.

عندما تتعلم الفرنسية، ستجد أن اللغة مختلفة جدًا عن اللغة الإنجليزية. على الرغم من أنهما لغتان هندو أوروبية، إلا أن هناك عددًا من الاختلافات بين اللغتين. عند تعلم اللغة الفرنسية، من المهم فهم هذه الاختلافات و يجب فهمها و مقارنتها دائما مع لغتك الأم حتى تتمكن من فهم ما تسمعه وتقرأه باللغة الفرنسية.

4- أفضل طريقة لبدء تعلم لغة جديدة هي الانغماس في الثقافة.

يمكن القيام بذلك عن طريق السفر إلى مكان يتم التحدث فيه باللغة التي تود تعلمها، أو يمكنك مشاهدة الأفلام التي تحتوي على ترجمات بلغتك الأم، ولكن مع إيقاف تشغيل الصوت. عندما تتعرض لهذا النوع من الوسائط بمرور الوقت ،سيصبح من الطبيعي أن تسمع وتتحدث اللغة التي كنت تود تعلمها.

5- أفضل طريقة لتعلم لغة أجنبية هي بمساعدة متحدث أصلي.

إذا كانت لديك هذه الفرصة، فاستخدمها! سيعطيك هذا أساسًا ممتازًا لفهم اللغة والتحدث بها. ستعدك أيضًا لعملية أكثر صعوبة من قراءة وكتابة الفرنسية. الشيء الآخر الذي يجب فعله هو التدرب على النطق من خلال الاستماع إلى الأشرطة أو الأقراص المدمجة باللغة الفرنسية. إن امتلاك فهم جيد للنطق سيجعل خبراتك التعليمية أسهل بكثير ،لذلك لا تهمل هذا الجانب!

6- هل تريد أن تتعلم الفرنسية ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟

من المهم أن تختار برنامجًا يكون ممتعًا وفعالًا. من الطرق الجيدة لبدء تعلم اللغة الفرنسية مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى باللغة الفرنسية. يمكنك أيضًا التحدث كثيرًا مع الأشخاص الذين يتحدثون اللغة.

تعلم اللغة الفرنسية ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثير من الناس. إذا اتبعت بعض القواعد البسيطة، فسيصبح تعلم قواعد اللغة الفرنسية أسهل وستتحدثها بطلاقة.

3 قواعد بسيطة ستساعدك في تعلم اللغة الفرنسية

أولاً وقبل كل شيء، تدرب على التحدث بالفرنسية بانتظام، حتى لو كان ذلك يعني التدرب مع نفسك أو مع أفراد عائلتك.
في الحقيقة هذا شيء صعب و لكن عليك أن تكون عنيد مع نفسك لتحقيق النجاح، و عليك تقبل كل الانتقادات و التفكير بالإيجابية لأن الانتقادات التي سوف تسمعها من الناس سوف ترغمك لتحقيق أهدافك و ستفتح لك باب التعرف على اخطائك.  
ثانيًا، ابدأ بحفظ الأفعال الأكثر شيوعًا المستخدمة في المحادثة مثل "أكون" و "أن يكون" و "أن يكون" و "أن يذهب".
يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة كل واحدة على قطعة منفصلة من الورق ثم لصقها على المرآة فوق حوض الحمام الخاص بك بحيث يمكنك إلقاء نظرة عليها أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة.
ثالثا، فكر باللغة الفرنسية طوال الوقت و خاصتا عندما تكون في المنزل، مثلا عندما تريد شرب الماء أو الذهاب على المرحاض أو أكل شيء ما فعليك بترجمة فكرتك و التفكير فيها (يمكنك الاستعانة بتطبيق الترجمة من جوجل).