جديدنا

كيف أصبح طالبًا ممتازًا

من المنطقي أن يكون لديك قدوة إيجابية لأنك تريد أن تصبح طالبًا ممتازًا. من الأول فما عليك فعله هو البحث عن الأشخاص الذين يفعلون بالفعل ما تريد القيام به.
إذا أردت، على سبيل المثال، أن تصبح طبيباً، فراجع كيف يتصرف هؤلاء الأشخاص وكيف حتى حققوا هدفهم وقم بتدوين ملاحظات حول نقاط قوتهم. يمكنك أيضًا زيارة المكتبة أو قضاء بعض الوقت عبر الإنترنت والقراءة عن حياة الأشخاص الذين يحبون ما يفعلونه حقًا. أو التواصل مع أشخاص ناجحين قد يخبروك حتى كيف بدأوا من البدائية و كيف كانوا يعيشون حياتهم و حققوا مبتغاهم في مجال معين و هذا حتى تتمكن من الحصول على أفكار منهم أيضًا.
ليس من السهل أن تكون طالبًا جيدًا. هناك العديد من الوظائف والأنشطة والالتزامات الأخرى التي تستغرق وقتك و قد يكون تحقيق النجاح الأكاديمي أمرًا صعبًا في ظل وجود الكثير للقيام به. لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصبح طالبًا ممتازًا.
إن الاعتناء بنفسك، وامتلاك موقف إيجابي، وجعل الدراسة ممتعة، سيجعل من السهل عليك النجاح في المدرسة. تعرف على كيف أن تصبح طالبًا ممتازًا من خلال قراءة النصائح التالية:
كلما درست أكثر تزيد من نشاطك أكثر و كلما كنت طالبًا أفضل كلما زادة قدراتك العقلية و زاد تحملك لدراسة. وفي هذا المقال ستقرأ بعض النصائح ستساعدك على أن تصبح طالبًا ممتازًا.

4 نصائح ستجعلك تصبح طالبًا ممتازًا

1) اختر مجالًا يثير اهتمامك وتأكد من أنه مجال يمكن أن تتألق فيه مهاراتك حقًا. 
2) ادرس بجد قبل بداية الفصل الدراسي حتى تكون مستعدًا للمشاركة الكاملة في مناقشات الفصل وطرح الأسئلة عند الضرورة. 
3) ابذل الجهد لتحقيق أداء جيد في الامتحانات و تأكد من قراءة جميع التعليمات بعناية واختيار الإجابات بحكمة.
4) اطرح أسئلة للأستاذ إذا كان هناك شيء محير أو غير واضح أثناء الدرس و كذلك أثناء اجتيازك للامتحانات. 
فيما يلي بعض الاقتراحات لمساعدة الشخص على أن يصبح طالبًا ممتازًا:

4 اقتراحات ستساعدك لكي تصبح طالبًا ممتازًا

1) لا تتخطى الفصل أبدًا لأن إذا فاتك حتى يوم واحد من الفصل، فقد تجد نفسك متأخرًا في دراستك وغير قادر على اللحاق بالركب؛ 
2) لا تختلق الأعذار عن الفصول الدراسية المفقودة.
3) لا تماطل لأن هذا يمكن أن يسبب الإجهاد الذي سيؤدي إلى درجات سيئة، والتفاقم، وإمكانية الرسوب في مهمة أو اختبار. 
4) ادرس بذكاء باستخدام البطاقات التعليمية أو قم بتدوين جميع النقاط المهمة من كل محاضرة في دفتر ملاحظاتك، بحيث يكون لديك الكثير من الملاحظات عندما يحين وقت الدراسة.

3 إحتياجات لكي تصبح طالبًا ممتازًا

أنا متأكد من أنك تريد أن تكون طالبًا ممتازًا خلال حياتك المدرسية لذا من أجل الحصول على درجات جيدة وتصبح طالبًا ممتازًا، يجب عليك اتباع عدة خطوات. بادئ ذي بدء، 
1) تحتاج إلى عمل جدول زمني لنفسك.
2) تحتاج إلى معرفة المدة التي ستستغرقها كل جلسة دراسة ومتى ستتم.
3) لا تفوت جلسات الدراسة ابدا و إذا مثلا فاتتك جلسة فعليك أن تتواصل مع صديك لكي يرسل لك محتوى الجلسة و كذالك يقدم لك بعض المعلومات الإضافية.

حقيقة النجاح لكي تصبح طالبًا ممتازًا

أن تصبح طالبًا ممتازًا هو هدف يمكن تحقيقه بالعمل الجاد والتفاني والانضباط. لن تحصل على درجات رائعة دون الدراسة الجادة وتخصيص وقت للدراسة كل يوم لأن قد ترغب أحيانًا في الاستسلام عندما تبدو الدراسة صعبة للغاية أو مملة، لكن لا تدع هذا يحدث أأكد لك بأن عندما تبذل الجهد، فسوف تؤتي ثمارها لنجاحك في المستقبل.
طالما أنك على استعداد للعمل بجد لتحقيق أهدافك وتقديم تضحيات الآن من أجل مستقبل أكثر إشراقًا في وقت لاحق، فكل شيء ممكن!
هل تعلم أن معظم واجباتك المدرسية كثيرة يوم السبت؟ لا عجب لماذا يسمى يوم السبت "يوم الواجب المنزلي". يمكنك جعل هذا اليوم أسهل من خلال التخطيط المسبق وتخصيص الوقت لإنجاز مهامك. قم بعمل قائمة بكل الأشياء التي ستطرحها في الأسبوع القادم وحدد وقتًا لإكمالها. حدد لنفسك بعض الوقت الهادئ كل ليلة حتى تتمكن من التركيز على إنجاز العمل.